Search
  • Alpha Book Publisher

دعنا نعيش بحرية من قبل بول هاردي

كل شيء يبدأ في مكان ما الفصل 1 في البداية كانت الكلمة موجودة بالفعل. كان مع الله وكان هو الله. كان في البدء عند الله. يوحنا ١: ١-٢  من الخطوط الجانبية ذلك الوقت المخيف مرة أخرى. طوال فصل الشتاء ، الثلاثاء والخميس ، حان الوقت للبقاء في صالة الألعاب الرياضية. كان المدرب يصطف بيننا و "فلتبدأ المباريات!" أطلقنا عليه اسم كرة المراوغة. أسميته عذاب نقي. بالتأكيد ، خلال الربيع ، كان من الصعب أن تكون آخر شخص يتم اختياره للبيسبول. لكن هذا كان مختلفًا. لم يكن هناك مكان نذهب إليه. اصطفوا ، تم إخراج أكبر الأهداف أولاً. هذا كان انا. الطفل الممتلئ الجسم. بام ، بام ، بام! طارت تلك الكرات المطاطية الحمراء إلى أرضي. بدا بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة ؛ سأكون أول من يخرج. كايل ، لاعب كرة القدم الأساسي ؛ كان دائمًا على استعداد لإخراجي من اللعبة. ثم يسعدني أن أجلس على الخطوط الجانبية لأشاهد الجميع يستمتعون بكل شيء. يبدو أن هذا هو الموقف في حياتي. يراقب من الخطوط الجانبية. ليس جزءًا من ؛ ليس مثل أي شخص آخر. شعرت بعدم القدرة على فعل أي شيء. كنت أستجمع شجاعتي ، وأختار هدفًا وأطارد شخصًا ما. دائمًا ، سأشعر بلسعة في ظهري أولاً. لقد تعرضت للضرب! بعد سنوات ، وبتأمل هذا الحدث ، أدركت أن الرب يسوع لديه بعض الأشياء ليقودني من خلالها. عندما طلبت منه أن يريني وجهة نظره ، انتظرته. قال: "انظر حولك ، بول". عندما كررت تجربة صالة الألعاب الرياضية ، كان هناك بيل. كان يجلس هناك أيضًا. كان رجلا صغيرا. كنت أنا وهو آخر من وصلنا من الركض في اللفة وأول من يخرج من كرة المراوغة باستمرار. "إذن ، أنت لست وحدك؟" سأل يسوع. "لا ليس بالفعل كذلك. لقد تم طرد أشخاص آخرين أيضًا "، اعتقدت. قال: "حدث لك الكثير في ذلك اليوم". كان هناك ، وفي العديد من المشاهد المماثلة الأخرى ، طورت هذا الشعور والاعتقاد ، "أشعر أنني صغير جدًا." ليست صغيرة الحجم ولكنها تافهة. احتوت العديد من الحوادث ذات الصلة على نفس الشعور والإيمان. يبدو أنه لا يمكنني اللحاق بأي شخص آخر. لا يساوي أبدا. أجاب يسوع: "لم يكن أي شيء فعلته من أجلي صغيرًا". لأكون صادقًا ، اجتاح قلبي شعور كبير بالراحة والهواء النقي. أخذت نفسا عميقا وقبلت ما شاركه روح المسيح معي. لم يكن أي شيء قمت به من أجله ضئيلًا. يا رجل ، هذا شعور جيد! لن أنسى أبدًا تلك المحادثة مع الرب يسوع القائم من بين الأموات. على الرغم من بساطتها ، فقد حررتني من هذا الشعور المزعج بأن كل من حولي سيكونون دائمًا أفضل وأكثر ذكاءً وأكثر نجاحًا مني. لقد غيرت تلك المحادثة حياتي. هو ، الرب يسوع القائم من بين الأموات ، شاركني في محادثات مماثلة لتعليم وإعادة تدريبي من العديد من الأحداث في حياتي. أثناء مشاركتنا في هذه المحادثات ، أجد أن هناك أشياء يمكنني الآن تركها ورائي.هدفي هو مساعدتك في الوصول إلى المكان الذي يمكنك فيه أيضًا ترك بعض الأشياء في حياتك خلفك. بكلماتك الخاصة: ما هو التأثير الرئيسي الذي كان له الأثر الأكبر في تشكيل معتقداتك عن نفسك؟__ فخ الوالدين (والدي أو أمي)__ تفاحة سيئة (معلم أو شخصية مرجعية)__ مع أصدقاء مثل ذلك الذي يحتاج إلى أعداء (صديق أو مجموعة من الأقران)__ تجربة مؤلمة ماذا "فعل" تأثيرهم بك؟____________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________ ثلاث ضربات أنت فيها ثلاث ضربات خارج ، أم ثلاث ضربات أنت فيها؟ هناك احتمالات ، مثلي ، كنت تبحث عن شيء ما. قد تكون تكافح في بعض مجالات حياتك ، أو تبحث عن طرق للنمو روحيا وعاطفيا. قد تكون أزمة أو علاقة معينة في حياتك قد ضغطت عليك للبحث عن المساعدة. ربما التقطت هذا الكتاب متحيزًا لأن المحاولات الأخرى التي قمت بها لم تنجح. ربما تكون قد بحثت عن مستشار نظر إليك واستمع إليك ، وقدم بعض الحلول للمشكلة التي دفعتك إلى رؤيته أو رؤيتها. ربما تكون قد تعهدت لنفسك ، "بغض النظر عن أي شيء ، لن أحصل على مساعدة أو أنشر ملابسي المتسخة." حسنًا ، أطلب منك أن تضع كل ذلك جانبًا وأن تكون على استعداد لفعل شيء مختلف. كما يقول المثل القديم،  بكلماتك الخاصة: ما الفرق الذي سيحدثه منظور يسوع في معتقداتك الذاتية ، أو استنتاجات الحياة؟ __ سأكون أقل حكمًا على نفسي. __ سأكون أكثر ثقة في ملاحظاته. __ قد أضطر إلى تغيير استنتاجاتي بالكامل. __ سيكون هناك الكثير من الفرح في حياتي. عندما ننظر إلى مخطط "رحلتي" ، في الصفحة السابقة ، يمكننا أن نبدأ في رؤية العوامل التي تعمل في تاريخ حياتنا. دعونا نأخذ كل منها على حدة لمدة دقيقة. • المشغلات: أشياء في الوقت الحاضر تضغط على الأزرار أو تؤذيها أو تثيرها أو تسبب مشاكل ملحة. • العلاقات: الناس في الحاضر الذين يضغطون على الأزرار ويثيرون القلق ، إلخ. • أحداث مماثلة: الأوقات أو العلاقات السابقة عندما كانت مثل هذه المشاعر موجودة. • جذر المر: عشب يتجذر ويطلق النار ويلوث مناطق أخرى من الحياة الذاتية. • نقطة التأثير • بيان الإيمان الذاتي: استنتاجات حول الذات في الحدث الأصلي. • المشاعر: المشاعر التي تصاحب المعتقدات الذاتية في الحدث الأصلي. • النذور - صرت الله: الوعود والأقسم تجاه الذات بالحماية أو السيطرة أو الانتقام. • الحقيقة من يسوع: حضوره الشافي ، التأكيد من كلمته ، أقوال الحق ، الراحة أو الفهم.هل ترغب في تنحية أي أحكام مسبقة جانبًا وإعطاء المبادئ التي سأعلمك إياها فرصة للعمل؟ ألا تعتقد أن الوقت قد حان لاغتنام الفرصة وتجربة شيء لم تفعله من قبل؟ أول الأشياء إذا هدمت الأساسات فماذا يصنع الصالحون؟ مزمور 11: 3 كما ترى ، الطريقة التي يبدأ بها شيء ما مهمة للغاية. ما هي أول الأشياء التي تتذكرها عن حياتك؟ هل يمكنك تذكر ركبتك الأولى المكسورة؟ ماذا عن موعدك الأول؟ و أول حسرة قلبك؟ هذه "الأوائل" هي لبنات بناء. لا يمكن الاستهانة بوضع أساس جيد. إذا تعرضت الأسس أو "الأشياء الأولى" أو أسس حياتك للتهديد ، فماذا يمكنك أن تفعل؟ كما تغني شيريل كرو ، "القص الأول هو الأعمق." عندما تكون التجارب الأولى التي لا تنسى في حياتنا مؤلمة ومربكة ، فإنها تنتج أنظمة عقائدية. دعونا نفكر في الأمر على هذا النحو. حياتك وحياتي مثل حديقة. عندما يزعج شخص ما أو شيء ما التربة ، يتم زرع جذر. هذا الجذر ينمو إلى حشيش. ثم ينبت هذا الحشيش ويضع جذورًا أخرى تنمو. ستكون مهمتنا هي الوصول إلى الجذور (المرارة) والحصول على المساعدة في إزالتها.يقول الله: احرص على ألا ينقص أحدٌ عن نعمة الله ؛ حتى لا ينشأ أصل مرارة يسبب المتاعب ، وبه يتنجس الكثيرون. الرسالة إلى العبرانيين ١٢:١٥ NASV-U  دعونا نفكر في الأمر على هذا النحو. نزاعاتنا الحالية واهتماماتنا وقضايانا في الحياة لها مصدر. عادة ما يكون هذا المصدر متأصلًا في تجاربنا السابقة. إذا انتقدني أحدهم أو رفضني ، فعلى الأرجح سأرد بالطريقة التي فعلت بها في المرة الأولى التي شعرت فيها بالنقد أو الرفض. إذا كان هذا الانطباع الأول مليئًا بالمرارة ، فربما أرد على ذلك باهتمام متراكم. أي أن الشخص الموجود في حاضرتي يتلقى القوة الكاملة لما شعرت به واختبرته من قبل مع كل الاهتمام بهذا الأذى. لقد حصلت على R.O.B. ، وهو أصل المرارة. إذا بدأت بشكل جيد ، بفهم واضح ، فسيكون لديك المزيد للبناء عليه. بالطريقة نفسها ، إذا كانت نتائجك وأغراضك في الحياة غائمة ، فلن تصل أبدًا إلى الهدف. عندما نبدأ هذه الرحلة معًا ، فلنبدأ بشكل صحيح. لذا ، آمل أن تكون "ثلاث ضربات أنتم فيها!"  بكلماتك الخاصة: ما هي الأحداث أو العلاقات المهمة التي وفرت فرصًا لتشكل جذور المرارة في قلبك؟ ____________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________  بكلماتك الخاصة: ما المحاولات السابقة التي قمت بها لتغيير حياتك وكيف نجحت؟____________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________ المعادلات المشتركة إذا تأذيت ولا أحد يهتم ، فلا بد أن هناك خطأ ما معي. إذا جعلتني خائفًا ، فلا بد أن هناك شيئًا ما خطأ معي. إذا قلت إنني لا قيمة له ، فلا بد أن هناك شيئًا ما خطأ معي. إذا كنت تسيء إلي ، فلا بد أن هناك شيئًا ما خطأ معي. إذا كنت تكرهني ، فلا بد أن هناك خطأ ما معي. المعادلات أو أنظمة المعتقدات أو الأكاذيب التي نؤمن بها عندما يصوغ الأطفال من نصبح بالغين. مثلما "تؤدي كل الطرق إلى روما" ، فإننا نميل إلى العودة إلى معتقداتنا الأصلية. أي من الكلمات التالية تستخدمها بالفعل في مفرداتك التي تصف فكرة المعادلات؟ __ الاستنتاجات ، "خلص إلى ذلك. . . " __ مقتنع ، "اقتنعت بذلك. . . " __ الكذب ، "صدقت كذبة. . . " __ التفسيرات "فسرتها بهذه الطريقة. . . "  بكلماتك الخاصة: أي من "المعادلات الشائعة" أعلاه ترتبط بها أكثر من غيرها؟ لماذا__________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________ عندما كنت طفلا: عندما كنت طفلاً ، كانت الحياة ممتعة وألعابًا. عندما كنت طفلاً ، بدت الأمور كبيرة جدًا ومشرقة. ثم كبرت ، ونظرت إلى الوراء ، وتغيرت الأمور. الآن كرجل ، أتذكر آلامي. الآن كرجل ، أتذكر الظلام والليل. لكني كبرت ، وأعود إلى الوراء ، وتغيرت الأمور. مع المسيح دليلي ، أنظر إلى البقع. مع المسيح كدليل لي ، يجلب الأمل والنور. إنه يجعلني أكبر ، وأنا أنظر إلى الوراء ، وقد تغيرت. بول هاردي يقول الله: عندما كنت طفلاً ، كنت أتحدث مثل الأطفال ، كنت أفكر كطفل ، كنت أفكر كطفل. عندما أصبحت رجلاً (بالغًا) ، وضعت الأشياء الطفولية ورائي. كورنثوس الأولى 13:11  متى نصبح بالغين؟ هل كان هناك صباح استيقظت وقلت لنفسك ، "بالمناسبة ، أنا الآن شخص بالغ رسميًا"؟ لا يوجد رمز أو تعريف محدد لمرحلة البلوغ. الآن لدينا مشكلة. إذا لم يتم تحديد النضج مطلقًا ، فلن نعرف أبدًا ما الذي يجب أن نطلق عليه. ا؟

0 views0 comments